6 نصائح حول التعلم من اخطائك في اللغة الانجليزية




عندما تتتعلم أي شيء جديد، فأنت  ملزم لإرتكاب الأخطاء - وهذا امر عادي عند تعلم اللغة الإنجليزية. ولكن هناك أنواع مختلفة من الأخطاء سنعلمك كيفية التعامل معها ويعتمد على نوع الخطأ الذي قمت به. 

استمع إلى أهم النصائح لمساعدتك ...

بعض الأخطاء هي مجرد زلات. في الكلام، وهذا قد لا يهم كثيرا، يمكنك تصحيح ذاتك أو مجرد الاستمرار في التحدث في معظم الحالات. كتابة، يجب عليك تدقيق عملك والبحث عن زلات نموذجية والأخطاء التي تقوم بها وتصحيحها.

ومع ذلك قد تكون بعض الزلات أكثر خطورة لأنها تبدو طبيعية جدا لك ولا تعلم أنك وقعت بها وتحتاج إلى توخي الحذر مع هذهالكلمات. للبدء في التعلم من الاخطاء تحتاج إلى التعرف على نوع الخطا الذي ارتكبته. إذا لم تكن متأكدا، فاحصل على معلم أو صديق للاستماع إلى عملك أو قراءته وتحديد مكان الخطأ.

أنواع أخرى من الخطأ هي تلك التي تقوم بها عندما  تحاول الخروج من اللغة الجديدة التي تعلمتها. من الطبيعي الحصول على بعض الأشياء او الجمل الخاطئة. في الواقع، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تحسن مستوى لغتك عموما هو تكرار هذه الأخطاء مرارا وتكرارا! حاول الحصول على مساعدة من معلم او صديق إذا كنت في حاجة إليها 
ان عدم السماح ارتكاب الأخطاء في تعلم اللغة الانجليزية يمنعك من تعلم اللغة الإنجليزية. 

هذه بعض من النصائح التي ستساعدك اثناء رحلتك في تعلم اللغة الانجليزية ...

*  أن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هو القيام بذلك دون أي خوف على ارتكاب الأخطاء! فإرتكاب الاخطاء هو جزء من تعلم اللغة الانجليزية !

* احتفظ بسجل لأخطائك - إما عن طريق كتابتها في كتاب أو إجراء تسجيل لك. ثم اعمل قائمة من الأخطاء للتركيز عليها وتجنبها في وقت لاحق، من الجيد أن تنظر إلى اخطائك السابقة وترى كيف قد تحسنت.

* إذا كنت ترتكب الكثير من الأخطاء، لا داعي للذعر - فإرتكاب الاخطاء يعني أنك تتعلم الكثير من اللغة الجديدة! حاول التعامل مع تصحيح الأخطاء بطريقة يمكن التحكم فيها - شيئا فشيئا. ضع لنفسك أهدافا قابلة للتحقيق لتحسين اللغة الإنجليزية خطوة بخطوة.

هذه هي اهم النصائح للتعلم من الاخطاء في رحلتك لتعلم اللغة الانجليزية.
فقط تذكر أننا جميعا نخطئ - إنه أمر طبيعي. ولكن طالما أنك تتعلم من أخطائك أو استخدامها لتحسين التعلم الخاص بك، عليك أن تكون سعيد ولا تقلق عندما تخطا. 
حظا طيبا ووفقك الله!