من هو رب السنة الأعلى؟

 

ما حقيقة تنصيب أمير القريشي رب للسنة؟

هل الشيخ أمير القريشي رب السنة الأعلى؟


انتشرت في الاونة الاخيرة اخبار وفيديوهات متداولة عن تنصيب الشيخ أمير القريشي بأنه رب السنة الأعلى، حيث أعلن نفسه رسميا وعبرة قناته المشهورة على اليوتيوب "قناة المنتقم عليه السلام" أنه رب السنة، جاء هذا اللقب للشيخ القريشي بسبب صفات الله عند اهل السنة حيث أن صفات الله عند السنة تشبه الشاب الامرد وان الله له رجلين ويدين وكلتا يديه يمين وينزل للسماء ليلاً ويزعل ويغضب! بينما رب العالمين "الله" عند الشيعة ليس كمثله شيء ولا يملك يدين ولا رجلين وهو اعظم من الوصف ومن الادراك العقلي. لذلك استغل الشيخ أمير القريشي هذه الصفات الشركية عند رب السنة المشابهة لأي رجل عادي، وإستنادا لتلك الصفات فقد أعلن القريشي نفسه ربً للسنة ويقول كلمته المشهورة "انا ربكم الأعلى يا أهل السنة". وأصبحت هذه الجملة خاصة بالشيخ القريشي وانتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت ضجة ودجلاً على المستوى الديني و ردود فعل غاضبة بين الاوساط السنية والشيعية.

منذ انطلاق قناة المنتقم عليه السلام على اليوتيوب عام 2019 أعلن القريشي نفسه أنه رب السنة الأعلى وأخذ هذا اللقب على نفسه ليومنا هذا. ويستخدمه كثيرا خلال الحوار مع أهل السنة في برامجه المباشرة.

وبالصلة مع هذا الموضوع، فقد قام الكثير من جمهور قناة المنتقم بنشر هذا اللقب فيما بينهم وحتى قاموا بصنع احاديث "للفكاهة" على اساس أنها موجودة بصحيح البخاري ومسلم تؤكد ربوبية الشيخ امير القريشي وهي للفكاهة فقط كما يقولون.

لذلك.. نعم، رب السنة الأعلى هو الشيخ آمير القريشي.