التحرش والاساءة في مكان العمل في ألمانيا

 


الاعتداء اللفظي في مكان العمل في ألمانيا

في ألمانيا و أوروبا عموماً، لا يوجد تحرش في مكان العمل بشك عام، ولكن دائما هناك حالات تحدث بين فترة واخرى، لذلك من الضرورة معرفة حقوقكم كعمال وموظفين تعملون في المانيا.

في ألمانيا، يُعتبر الاعتداء اللفظي ("Beleidigung") وسلوكًا غير قانوني في مكان العمل. يشمل ذلك أي نوع من السلوكيات اللفظية التي تهدف إلى الإهانة أو الإيذاء أو التخويف

تقديم شكوى ضد الشيف او زميل العمل في ألمانيا إذا تعرضت للاعتداء أو الإساءة منه.


إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها:


1) ابحث عن المساعدة الفورية:

اتصل بالشرطة: إذا تعرضت للاعتداء الجسدي، فاتصل بالشرطة على الفور. سيقومون بتسجيل الحادث وتقديم المساعدة الطبية لك إذا لزم الأمر.

اطلب المساعدة الطبية: حتى لو لم تتعرض لإصابات جسدية خطيرة، فمن المهم طلب المساعدة الطبية لتقييم أي إصابات قد لا تكون واضحة على الفور.

أبلغ صاحب العمل: يجب عليك إبلاغ صاحب عملك بالحادث في أقرب وقت ممكن. قد يكونون قادرين على اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الشيف أو مساعدتك في الحصول على تعويض.


2) جمع الأدلة:

احصل على أسماء وبيانات الاتصال لشهود العيان: إذا كان هناك أي شهود على الحادث، فاحصل على أسمائهم وبيانات الاتصال بهم. يمكن أن تكون شهاداتهم مفيدة في دعم قضيتك.

التقط صورًا لأي إصابات: إذا كان لديك أي إصابات، فالتقط صورًا لها. يمكن أن تكون هذه الصور أدلة مهمة في قضيتك.

احفظ أي سجلات للتواصل: إذا كان لديك أي بريد إلكتروني أو رسائل نصية أو رسائل أخرى توثق الحادث، فاحفظها.


3) تقديم شكوى:

أبلغ الشرطة: يمكنك تقديم شكوى رسمية ضد الشيف لدى الشرطة. سيقومون بالتحقيق في الحادث وتحديد ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات جنائية.

اتصل بمحامٍ: قد ترغب في استشارة محامٍ لمساعدتك في فهم حقوقك وخياراتك. يمكن للمحامي مساعدتك في تقديم شكوى رسمية ضد الشيف والمطالبة بتعويض عن الأضرار.


4) موارد إضافية:

مركز الإبلاغ عن جرائم الكراهية: إذا تعرضت للاعتداء أو الإساءة بسبب عرقك أو دينك أو جنسك أو ميولك الجنسية أو إعاقتك، يمكنك الإبلاغ عن الحادث في مركز الإبلاغ عن جرائم الكراهية.

منظمة العفو الدولية: تقدم منظمة العفو الدولية الدعم والمشورة للضحايا الذين تعرضوا للعنف أو الإساءة.


5) استشارة محامي

قد ترغب في استشارة محامٍ لمساعدتك في فهم حقوقك وخياراتك. يمكن للمحامي مساعدتك في تقديم شكوى رسمية ضد الشيف والمطالبة بتعويض عن الأضرار