جامعة خاركوف الوطنية للصيدلة


الجامعة الوطنية للصيدلة (NUPh) -  وهي أقدم جامعة في أوكرانيا انشئت في عام (1805) ولديها خبرة واسعة في إعداد الكوادر الصيدلانية، وهي المرجع الاول للتعليم الصيدلي، والمنظر لصناعة الأدوية في أوكرانيا.

وتعتبر الجامعة مركزا لتطوير التعليم والعلوم في مجال الصيدلة، ولها دور كبير في تنفيذ الخطة الوطنية في أوكرانيا لتدريب الجيل الجديد من الصيدليين ذوي مستوى التأهيل العالي. تضم الجامعة 48 قسما علميا، منها مختبر مركزي للبحوث العلمية، ومختبر بحثي علمي وطني لمراقبة جودة الأدوية، ومختبرات تشخيص، كما أن فيها 21 مركزا للصناعات الدوائية وتحليل نشاط الأحياء. تخرج من الجامعة نحو 50 ألف صيدلي، من بينهم 6 آلاف من 82 دولة العالم. ويدرس في الجامعة اليوم حوالي 17000 طالب بينهم أكثر من 3500 طالب اجنبي من اكثر 81 دولة حول العالم. وتتكون هيئة تدريس الجامعة من 772 أستاذا، و 400 من حملة درجة الدكتوراه ، و84 من حملة درجة الاستاذية بروفيسور. وللجامعة علاقات مع 40 جامعة من 20 دولة في أوروبا، الولايات الأمريكية، آسيا، الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي توسع التعاون الدولي لعلمائها بقصد إجراء البحوث العلمية وتنفيذ البرامج المشتركة. وتتعاون الجامعة مع المصانع الدوائية والكيميائية الرائدة في أوكرانيا وفي الخارج حيث يقوم الطلاب بالتدريب فيها وعلاوة على ذلك, الجامعة تنشر العديد من المجلات والكتب والتي تحظى بشعبية في أوكرانيا وخارجها.


تختلف أسعار القسط السنوي للإلتحاق بالجامعة من سنة لأخرى. فهو سعر متغير بإستمرار , لذلك لا يمكننا ان نذكر سعر القسط نظراً للتغير المستمر.

جامعة خاركوف الوطنية للصيدلة جامعة خاركوف الوطنية للصيدلة بواسطة mustofe7 في أكتوبر 26, 2018 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.