جامعة خاركوف التقنية


تأسست الجامعة الوطنية للعلوم التقنية في العام 1885 وأصبح أول معهد تقني في المحافظات الأوكرانية التي كانت في ذلك الوقت جزءا من الإمبراطورية الروسية.
يعتبر في الوقت الحاضر أكبر مركز دراسي في شرق أوكرانيا، وأكبر جامعة في مدينة خاركوف. 
يدرس في الجامعة اليوم أكثر من 22 ألف طالب، وفيها 21 كلية، و3 معاهد للأبحاث العلمية، و3 معاهد للتخطيط والتصميم. 
وتتكون هيئة تدريس الجامعة من 1700 أستاذا، و 800 حملة درجة الدكتوراه ، و200 حملة درجة الاستاذية بروفيسور. 
وتبذل الجامعة عناية خاصة لتحسين العملية التدريسية والتدريبية فيها، وذلك على أساس التحليل المقارن الذي يجري بين أبرز جامعات أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أوروبا. 
والمناهج الدراسية في الجامعة تمثل تمازجا بين علوم المتخصصين في المجالات الهندسية والإنسانية والطبيعية , وهي تعد نتاجا للتعاون مع جامعات بارزة في الولايات لمتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وبولندا والصين وفيتنام. 
يدرس في الجامعة حاليا ما يقارب 2400 طالب أجنبي من مختلف دول العالم. 
وتتألف الجامعة من 20 مبنى تقريبا يتركز جزء الأكبر منها بشكل مضبوط في المنطقة واحدة من مدينة، و يضم كذلك 13 مبني مخصص لسكن للطلاب، و14 صالة رياضية. 
تتكون مكتبة الجامعة من 8 صالات للقراءة، ويوجد في مكتبة الجامعة ما يزيد عن 2 مليون كتاب بالاضافة لسبعة مكتبات اليكترونية وتمتلك الجامعة اضخم مختبر للتكنولوجيات الجديدة في مجال التعليم. 
وللجامعة اتفاقيات لتبادل الطلاب مع جامعة ماغدبورغ (ألمانيا)، جامعة كلاغنفورت (النمسا)، وجامعة ليون (فرنسا)، جامعة ميشستكيم (هنغاريا)، جامعة بترولنشسكم (رومانيا)، وجامعة أنتويرب (بلجيكا)، وجامعة ايوا (الولايات المتحدة الأمريكية)، جامعة مانشستر (المملكة المتحدة)، جامعة انهوى للتكنولوجيا (الصين)، والجامعة التقنية في هامبورغ (ألمانيا).


تختلف أسعار القسط السنوي للإلتحاق بالجامعة من سنة لأخرى. فهو سعر متغير بإستمرار , لذلك لا يمكننا ان نذكر سعر القسط نظراً للتغير المستمر.

جامعة خاركوف التقنية جامعة خاركوف التقنية بواسطة mustofe7 في نوفمبر 06, 2018 تقييم: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.