علاج الكسل في الصلاة حسب روايات اهل البيت عليهم السلام

 


علاج الكسل والخول في الصلاة | كيفية الصلاة بطاقة ونشاط | طريقة مجربة لعلاج الكسل في الصلاة


كما نعلم جميعاً فأن الصلاة هي عماد الدين ومن لا يصلي فهو كافرٌ حسب الرويات الواردة والصحيحة عن أهل الييت عليهم السلام

ولكن اي نوع من الكفر؟ والى اي مدى؟ لا احد يعلم الاجابة عن هذه الاسئلة. فكل ما نعرفه هو ترك الصلاة يؤدي بتاركها الى الكفر والكفر أنواع.


فالصلاة هي عبادة مهمة جدا ولا تهاون فيها وكما تقول روايات اهل البيت عليهم السلام عن الصلاة (شفاعتنا لا ينالها مستخفٌ بصلاته). ففي هذه الرواية الشريفة موه الإمام الى خطورة من يستخف بالصلاة , فكيف بتاركها؟ بالإضافة الى الرواية السابقة (من ترك صلاته فقد كفر)

فمن الذي لا تؤثر به هذه الروايات الشريفة؟ ما الذي سيؤثر عليه؟ 

فيجب علينا ان ندرب عقولنا وأنفسنا عن اهمية الصلاة وجعلها في الاولية ومقدمة كل الامور الاخرى مهما بلغت اهمية باقي الامور.


فيجب علينا برمجة عقولنا للصلاة وجعلها في مقدمة باقي الامور من خلال التركيز على اوقات الصلاة وتنظيم الوقت للقيام بباقي أعمالنا كالدراسة او العمل او حتى النوم. فالتنظيم النفسي والعقلي من اهم مقومات الانسان الناجح والمحافظ على صلاته.


أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام من وصاياه قبل ان يموت لولده الحسن كثيرة ومن وصاياه لما يخص الصلاة هي (الله الله في صلاتكم)


نسأل الله لنا ولكم ان يثبتنا على الصلاة ويعيننا على ذكره وحبه وإتباع سنته الصحيحة المتمثلة بالقرأن الكريم واهل البيت الأطهار عليهم السلام

وصل اللهم على نبينا محمد وعلى أل محمد وعجل فرحهم الشريف.