صور من كوردستان مع تفاصيل كل صورة

 السلام عليكم

نقدم إليكم صور لمجموعة أماكن في كوردستان مع تفاصيل بسيطة لكل مكان. 

حيث يتمتع إقليم كوردستان بالمناظر الطبيعية لكونها تقع بين الجبال التي تزهو بالاشجار والغابات وكثرة الحيوانات البرية والبحيرات الطبيعية المنوعة التي تنتشر بين الجبال. حيث عُرفت كوردستان منذ القدم بمكانها الإستراتيجي الخلاب والمثالي من كل النواحي الطبيعية والسياحية والعمرانية. والان إليكم مجموعة من الصور بأقليم كوردستان مع تفاصيل بسيطة عن كل مكان.

بحيرة وان
تعتبر بحيرة وان من اكبر البحيرات في كوردستان ويبلغ طولها حوالي 3700 كيلومتر وتشتهر بالمياه الزرقاء الغامقة وتحيطها جبال م الجهتين وتشتهر بالثلوج في فصل الشتاء.



منطقة سيمسور
تعتبر من المناطق المشهورة في شمال كوردستان (الجانب التركي) حيث تعرف هذه المنطقة بقدمها وتاريخها العريق وكان الارمن والمسيحيين يقصدون هذا المكان لأسباب مجهولة. وما زال هذ المكان قائم ليومنا هذا ويقصده العديد لغرض السياحة.


مدينة اربيل (هولير)
تعتبر مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان والقلب النابض للكورد وهي المركز الرئيسي للكورد في العالم. تشتهر اربيل بنشاطها التجاري والعمراني الكبير نظراً للأمان التي تنعم به المدينة حيث بالكاد تحصل جرائم وهذ ما جعل الشركات تتسارع للإستثمار في ربيل و كوردستان بصورة عامة.


مدينة ماردين العريقة
تعتبر ماردين من اقدم المدن الكوردية والتي تقع في القسم الشمالي من كوردستان (الجانب التركي) وكانت سابقاً مركز الكورد وما زال اهلهاا يتمسكون بعاداتهم وتقاليدهم الجميلة ويتحدثون اللهجة الكوردية الكرمانجي.


مدينة السليمانية
تعتبر السليمانية من أجمل المدن الكوردية على الاطلاق. وذلك بسبب تميز مناخها المعتدل صيفاً والبارد شتاءاً حيث يحيط مدينة السليمانية مجموعة من الجبال التي تتغطى في الثلوج بفصل الشتاء وبها العديد من السدود الرئيسية التي تغطي احتياجات المدينة من الطاقة والمياه. كما يٌعرف عن اهل السليمانية انهم ودودون جدا ومحبين للضيف. فإذا كنت تنوي القدوم الى اقليم كوردستان, فلا تتردد بزيارة مدينة السليمانية


حدبة الحصان في كوردستان
تعتبر حدبة الحصان من المناطق الرائعة حيث يتخلل الجبل نهر على شكل حرف ثمانية بطريقة مدهشة ويحيط بالنهر الجبال من الجهتين مما يجعل المنظر يبدو وكأنه حدبة حصان

والان نترككم مع مجموعة صور منوعة من إقليم كوردستان

الشتاء في كوردستان


طبيعة شرق كوردستان